تحميل أبسط برنامج لفك الضغط على الملفات | أفضل و أصغر برنامج

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أهلا و مرحبا بكم في درس جديد و حلقة مفيدة على قناتكم المفضلة ، أحضرت لكم اليوم برنامج رائع جدا صراحة ب حجم صغير جدا مجاني يقوم ب ضغط أو فك الضغط من على الملفات في الحاسوب. 7-Zip هي أداة أرشفة مثل WinZip أو WinRAR أو Power Archiver أو حتى IZArc. ببساطة ، هو برنامج ضغط / فك ضغط ملف.

تحميل أبسط برنامج لفك الضغط على الملفات | أفضل و أصغر برنامج

وهو يدعم ARJ و CAB و CHM و CPIO و CramFS و DEB و DMG و FAT و HFS و ISO و LZH و LZMA و MBR و MSI و NSIS و NTFS و RAR و RPM و SquashFS و UDF و VHD و WIM و XAR و Z. لإنشاء المحفوظات ، يقتصر على 7z و XZ و BZIP2 و GZIP و TAR و ZIP و WIM.

الأصول الأخرى لـ 7-Zip على منافسيها هي .7z. إن تنسيق الضغط القوي للغاية هذا قادر على التنافس مع مضمون النوع من حيث معدل الضغط. سنقدر أيضًا إمكانية تشفير مستنداته ولكن أيضًا القدرة على إنشاء أرشيفات يمكن فك ضغطها دون الحاجة إلى استخدام البرامج. 

الإصدار 15.12 من 7-zip هو أول إصدار مستقر منذ 5 سنوات ، الميزات الجديدة التراكمية الرئيسية هي كما يلي:

  1. دعم لاستخراج تنسيق RAR5 ، تنسيق ضغط جديد لبرنامج WinRAR
  2. دعم استخراج تنسيق zipx. تنسيق ضغط جديد لبرنامج WinZip
  3. مُثبِّت جديد (أكثر بساطة)
  4. دعم استخراج أنظمة الملفات ext2 و ext3 و ext4
  5. دعم في استخراج صور GPT و QCOW2 و VMDK و VDI
  6. دعم في استخراج الملفات المضغوطة بواسطة LZMS
  7. إصلاح العديد من الخلل.

لماذا تستخدم 7-Zip؟

7-Zip هي أداة تتيح للمستخدمين استخراج الملفات المضغوطة وإنشاء ملفاتهم المضغوطة بتنسيقات متعددة. بدأ تطوير هذه الأداة مفتوحة المصدر في عام 1999 وظلت خيارًا شائعًا منذ ذلك الحين ، وذلك بفضل طبيعتها المجانية والمفتوحة المصدر.

الملامح الرئيسية لبرنامج 7-Zip

هناك طريقتان لاستخدام أداة 7-Zip. الطريقة الأولى هي فتح نافذة البرنامج الرئيسية واستخدام مدير الملفات للعمل مع الملفات المضغوطة. الطريقة الثانية هي استخدام قائمة السياق التي تسمح للمستخدمين بالوصول إلى مجموعة من الخيارات الرئيسية عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على الملفات.

يمكن أن تكون واجهة مدير ملفات 7-Zip مربكة للمستخدمين الجدد ، وهناك القليل من الإرشادات المقدمة. ومع ذلك ، فقد تم تصميمه بطريقة منطقية ، حيث يستضيف شريط الأدوات الرئيسي للتطبيق الوظائف الأكثر استخدامًا. سيكون من المفيد الحصول على مزيد من الإرشادات حول تغيير إعدادات 7-Zip القابلة للتكوين المتنوعة ، ولكن من المسلم به أن الإعدادات الافتراضية ربما تكون مناسبة لاحتياجات معظم الأشخاص ، والخيارات الرئيسية تشرح نفسها بنفسها.

بعد تحديد ملف واحد أو أكثر في Windows ، تتيح قائمة السياق للمستخدمين إضافتها بسهولة إلى أرشيف مضغوط ببضع نقرات فقط. يحتوي برنامج 7-Zip على تنسيق 7Z الخاص به ، ولكنه مجهز بالكامل لضغط الملفات بتنسيقات شائعة أخرى (بما في ذلك TAR و ZIP) ، وفك ضغطها في العديد من الأشكال الأخرى (مثل CPIO و DEB و DMG و ARJ و CAB و CHM). من الممكن أيضًا إنشاء أرشيفات استخراج ذاتي بتنسيق 7Z.

7-Zip مضمن في Windows ، وهو خيار أقوى من أداة الضغط المدمجة التي تأتي مع نظام تشغيل سطح المكتب من Microsoft. ستحصل على الكثير من الميزات مع هذا أولاً ، بما في ذلك القدرة على إصلاح المحفوظات. يوفر 7-Zip أيضًا معدل ضغط رائعًا بتنسيق 7Z ، وكذلك مع ملفات ZIP. ومع ذلك ، فإن سرعات الضغط ليست بنفس سرعة بعض البرامج المنافسة. أخيرًا ، تستفيد من تشفير AES-256 القوي ، والقدرة على تشفير أسماء الملفات وحمايتها بكلمة مرور.

 
تابع الفيديو التعليمي عبر قناتنا على اليوتيوب.
أرجو أن يعجبكم الشرح.

فيديو لشرح طريقة التحميل والتثبيت

  • لتحميل البرنامج :

تعليقات

ترجمة

نموذج الاتصال

إرسال