دروس المدونة | إنشاء مدونة و ربطها بدومين مجاني شرح تفصيلي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أهلا و مرحبا بكم في درس جديد و حلقة مفيدة على قناتكم المفضلة، أصبح الكثير من الناس هذه الأيام يحصلون على لقب مدوّن (Blogger)، حتى على وسائل التواصل الاجتماعي تجد في الحساب الشخصي لبعض المشاهير (Fashion Blogger – Personal Blogger) وغيرها من الألقاب التي تتعلق بالتدوين. 

إذا كنت ترغب في كتابة منشورات مدونة ونشر أفكارك الخاصة ، فأنت بحاجة إلى مدونة للاحتفاظ بهذه المدونات ونشرها على الإنترنت. هذا هو المكان الذي يأتي فيه Google Blogger. إنها منصة تدوين بسيطة ومجانية مع أدوات مفيدة. إليك كيفية البدء.

دروس البلوجر | إنشاء مدونة بلوجر و ربطها بدومين مجاني شرح تفصيلي

المدونة (Blog) هي أحد أنواع المواقع الإلكترونية، والتي يتم فيها عرض المحتوى عكس الترتيب الزمني (من الأحدث إلى الأقدم)، المحتوى الذي يتم عرضه يُطلق عليه تدوينة (Blog Post). 

لذلك عندما ظهرت المدونات الأولى على الويب ، استحوذت Google على هذه الظاهرة بطريقتها الخاصة: في عام 2003 ، اشترت شركة Pyra Labs ، التي أنشأت واحدة من أولى CMS في التاريخ في عام 1999 (وهذا يعني حتى قبل WordPress !). لذلك أصبح Blogger أحد منتجات Google ، مع كل المزايا التي يمثلها هذا.

اليوم ، يتيح لك Blogger إنشاء مدونة مختومة من Google. يمكن الوصول إليه مجانًا لجميع حاملي حساب Gmail. الميزة الكبيرة لـ Blogger هي أنها تعمل بدون إعلانات. حتى أنه يسمح لك بتوليد الدخل عن طريق ربطه بـ Google AdSense.

يمكن أن يدير المدونة فرد أو مجموعة والذين يكون لديهم خبرة في مجال محدد. قررت اليوم فتح سلسلة جديدة على القناة ، هذه السلسلة خاصة بالمدونة و شروحات المدونة ، نبدأها في هذه الحلقة إن شاء الله بكيفية إنشاء مدونة جديدة و ربطها بدومين مجاني لمدة سنة كاملة بشرح دقيق و تفصيلي. 

يمكنك انشاء مدونة بشكل مجاني من على موقع blogger.com و يمكنك التسجيل عن طريق الجيميل الخاص بك، فان كنت تملك حساب جيميل = حساب بلوجر، لكن يجب عليك انشاء مدونة و تعديل الرابط الخاص بها. 

تابع الفيديو التعليمي عبر قناتنا على اليوتيوب. 

أرجو أن يعجبكم الشرح.

فيديو لشرح طريقة التحميل والتثبيت

لإنشاء مدونة Google باستخدام Blogger ، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى www.blogger.com (ستلاحظ أن الشعار يبدو مشابهًا جدًا لشعار علامة تجارية كبيرة للأجهزة المنزلية ...) والاتصال بحسابك في Google.

مثل العديد من أنظمة إدارة المحتوى اليوم ، فإن واجهة Blogger سهلة الاستخدام للغاية. ليست هناك حاجة لإرشادات لأولئك الذين يعرفون القليل عن عالم المدونات ونظام إدارة المحتوى. يمكن للمبتدئ دائمًا اللجوء إلى صفحات مساعدة Google الشاملة جدًا.

يجعلنا Blogger مرتاحين على الفور. يظهر اسم حساب Google على اليسار. بالنقر فوق المثلث الصغير ، تعرض القائمة النقر فوق "مدونة جديدة". لذلك يجب عليك إدخال اسم المدونة (العنوان الذي سيظهر في أعلى الصفحة) ثم اختيار عنوان url الخاص بالمدونة. يشير مربع الإدخال إلى أن عنوان url هذا سينتهي بـ .blogspot.com (بدلاً من .blogger.com ، يتساءل المرء لماذا ...).

في وقت أقل مما تستغرقه لكتابتها ، تكون مدونتك موجودة بالفعل على الويب. للوصول إلى الجزء السفلي منه ، يمكنك فتح علامة تبويب متصفح أخرى وإدخال عنوان url الذي قدمته لمدونتك في شريط العناوين. بالطبع ، ستجد فقط مدونة فارغة تمامًا هناك. ولكن إذا كان المحتوى غائبًا ، فإن الحاوية موجودة.

يمكننا أن نرى أن Blogger يعمل بالتالي مثل العديد من أنظمة إدارة المحتوى الأخرى. من ناحية ، الجزء الذي يُطلق عليه عادةً واجهة الإدارة (أو أحيانًا لوحة القيادة كما هو الحال مع WordPress). من ناحية أخرى ، الجزء العام ، الذي يمكن لأي زائر الرجوع إليه (يمكنك أيضًا إضافة جزء وسيط ، الجزء الخاص بالمعاينة ، والذي يعرض على المدون عرض صفحة الويب الخاصة به في ظل شروط النشر ... دون نشرها) .

روابط التحميل :

  • لإنشاء حساب جديد على google :
اضغط هنا للتّحميل

  •  موقع التسجيل في البلوجر :

  •  موقع الدّومين المجّاني :
اضغط هنا للتّحميل

تعليقات

ترجمة

نموذج الاتصال

إرسال