تعرّف على أفضل برنامجين للاستعمال اليومي على حاسوبك | برامج مرّة مفيدة !!!

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أهلا و مرحبا بكم في درس جديد و حلقة مفيدة على قناتكم المفضلة ، ان لا شك أن الكثير من مستعملي الحاسوب يقومون بتثبيت العديد من البرامج خاصة البرامج التي يستعملونها بشكل يومي و بشكل متكرر، لكن الشيء الذي لا يعلمه أغلب المستخدمين و هو وجود برامج منافسة في نفس المجال أفضل بشكل كبيير جدا.

تعرّف على أفضل برنامجين للإستعمال اليومي على حاسوبك | برامج مرّة مفيدة !!!

لذا أحضرت لكم اليوم أحد أفضل برنامجين أراهما في نظري الأمثل للاستعمال اليومي لحاسوبك، حيث يشملان التصفح و المشاهدة.
فمن منا لا يحتاج إلى متصفّح للولوج إلى المواقع المختلفة من فايسبوك ، يوتيوب و مواقع تحميل الافلام و المسلسلات كموقع إيجي باست مثلا و غيرها من المواقع التي تحتاج الى متصفح للولوج اليها. 

المتصفح هو برنامج حاسوبي يتيح للمستخدم استعراض النصوص والصور والملفات وبعض المحتويات الأخرى المختلفة، وهذه المحتويات تكون في الغالب مخزنة في مزود إنترنت وتعرض على شكل صفحة في موقع على شبكة الإنترنت أو في شبكات محلية النصوص والصور في صفحات الموقع يمكن أن تحوي روابط لصفحات أخرى في نفس الموقع أو في مواقع أخرى. متصفح الإنترنت يتيح للمستخدم أن يصل إلى المعلومات الموجودة في المواقع بسهولة وسرعة عن طريق تتبع الروابط. على الرغم من أن المتصفحات تهدف في المقام الأول للوصول إلى الشبكة العالمية، إلا أنها أيضا يمكن أن تستخدم للوصول إلى المعلومات التي توفرها خدمة الإنترنت خادم الإنترنت في الشبكات الخاصة (private networks) أو الملفات في انظمة الملفات (file systems).

واجهة المستخدم

معظم المتصفحات الكبرى تحتوي على هذه العناصر:

  • إلى الأمام إلى الخلف والعودة إلى الصفحة السابقة، وإلى الأمام مرة أخرى.
  • تحديث أو زر تحديث لتحديث الصفحة الحالية.
  • الضغط على زر التوقف لإلغاء تحميل الصفحة في بعض برامج التصفح زر التوقف مدمج مع إعادة تحميل الصفحة
  • زر الرئيسية للعودة إلى الصفحة الرئيسة.
  • شريط العنوان لإدخال معرف الموارد الموحد (URI) من الموارد المطلوبة وعرضها.
  • شريط البحث للبحث في محركات البحث.
  • وشريط لعرض التقدم الحاصل في تحميل الموارد، وأيضا إظهار مجموعة من الروابط عند مرور المؤشر عليها، والقدرة على تكبير الصفحة.
  • والمتصفحات الكبرى لديها إمكانية العثور على الميزات الإضافية للبحث داخل صفحة الإنترنت.

و من منا لا يشاهد الفيديوهات و الأفلام و غيرها من ملفات الميديا MP4 و الملفات الصوتية MP3 و غيرها من الصيغ التي يدعمها هذا المشغل على حاسوبك و التي تحتاج إلى مشغّل ميديا لتشغيلها و مشاهدتها. 

برنامج Pot Player من البرامج المجهولة نسبيا و لكن البرنامج يستطيع توفير لك تجربة مميزة في تشغيل ملفات الصوت و مقاطع الفيديو على الكمبيوتر بشكل مميز ، حيث اهم ما يميز البرنامج هو امكانية البحث عن ترجمة الافلام او اضافة الترجمة الى  البرنامج مباشرا و التعديل على الخط المعروض في الترجمة على الفيديو مثل نوع و حجم الخط و تنسيق الخط.

Pot Player

البرنامج يمسح بالتعديل على الصوت من خلال القائمة الجانبية للبرنامج ، كما يمكنك من خلال البرنامج التحكم في اضاءة و إبعاد الفيديو و إضافة التأثيرات الهامة على الفيديو المعروض و الالوان و إنشاء قوائم للتشغيل مع العديد من الفيديوهات و الملفات الصوتية.
يعرض البرنامج مدة الفيديوهات و الملفات الصوتية على الشاشة و ما تم تشغله و الجزء المتبقي من الفيديو وامكانية انشاء قوائم تشغيل تلقائي للأفلام ومقاطع الفيديو.

و عليه فإن هذه البرنامجين أعتبرهما الخيار الأمثل من أجل القيام بهذه المهام اليوميّة على حاسوبك بدون منازع.  

بالطبع يوجد العديد من البرنامج الاخرى و التي تحتوى نفس الخصائص الموجودة في البرامج المشهورة مثل ريال بلاري و ميديا بلاي كلاسيك و متصفحات مثل الكروم و الفايرفوكس... ما تم ذكره هو اجتهاد من الموقع بعد العديد من تجارب البرامج المتميزة في هذا المجال.
تابع الفيديو التعليمي عبر قناتنا على اليوتيوب.

أرجو أن يعجبكم الشرح.

روابط التّحميل :

1. البرنامج الأوّل :

2. البرنامج الثاني :

تعليقات

ترجمة

نموذج الاتصال

إرسال