Google safesearch | !!! تفعيل خاصيّة البحث الأمن في متصفح جوجل كروم لحماية الأطفال

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أهلا و مرحبا بكم في درس جديد و حلقة مفيدة على قناتكم المفضلة ، البحث الآمن هو ميزة لمحركات البحث يمكن أن تساعدك في تصفية المحتوى الفاضح أو المسيء. عند تمكين البحث الآمن ، يقوم محرك البحث بتصفية المحتوى الفاضح أو المسيء ويعيد نتائج البحث الآمنة للأطفال أو لك أو في العمل. 

أحضرت لكم اليوم طريقة سهلة و بسيطة تمكنك من تفعيل خاصيّة البحث الآمن من خلال متصفّح جوجل كروم، تعد هذه الخاصيّة من أهم الخصائص التي يجب عليك تفعيلها في المتصفحات التي تستخدمها مثل جوجل كروم، خاصة الأشخاص الذين لديهم أطفال يتصفحون الأنترنت فتفعيل هذه الخاصيّة يعد ضروري لهم، لأنها تقوم بحجب جميع النتائج السلبيّة التي ممكن أن تظهر لطفلكم أثناء تطفحه الأنترنت. 

تاريخيًا ، كان عامل تصفية البحث الآمن من Google ، أي الفلتر الذي يزيل محتوى البالغين من نتائج البحث ، بطيئًا جدًا في إزالة تصنيف البحث الآمن لموقع أو جزء معين من الموقع. قال جون مولر من Google يوم الجمعة إن فريق Google بذل جهودًا لجعل ذلك أسرع.

قامت شركة جوجل بتوفير خاصية البحث الآمن، والتي تعمل على منع كم كبير من المحتوى السيء من أن يظهر في نتائج البحث، هذه الطريقة لا توفر الأمان الكامل وذلك بسبب طبيعة محتوى الإنترنت الهائل الذي يتزايد يومياً من ملايين البشر وبكل لغات العالم والتي تجعل من الصعب على هذه التقنية ملاحقة كل هذا المحتوى الهائل اليومي وفلترته بالطريقة المناسبة. ولكن وجود هذه الأداة تعتبر ميزة مهما كان، حيث تحمي أطفالنا من أغلب ما يمكن أن يصادفهم من محتوى إباحي.

وجاء في بعض من تصريحاته : "ولكن إذا كان مجرد وجود محتوى للبالغين هناك قبل ذلك ، يمكنني أن أتخيل أنه ربما تكون عوامل تصفية البحث الآمن لدينا بطيئة نوعًا ما في إدراك ذلك. أعلم أننا اتخذنا بعض الخطوات لجعل ذلك أسرع ، لكن ربما نحتاج إلى جعل ذلك أسرع. أو ربما هناك شيء آخر في الجانب الآمن مثل الالتصاق."

جانب البحث الآمن هو شيء يمكنك التحقق منه إذا أجريت استعلامًا عن الموقع ثم شغّل حفظ البحث ثم أوقف تشغيله. يجب أن تكون قادرًا على معرفة ما إذا كان هناك شيء من البحث الآمن يحدث أم لا. أنت لا ترى ذلك فيما يتعلق بالفهرسة على الرغم من ذلك ، لكن يمكنني إلقاء نظرة على هذا بعد ذلك ويمكننا معرفة ما إذا كان هناك شيء واضح للغاية يمكنني إخبارك به.

حماية البحث الآمن من Google عبارة عن عامل تصفية يمنع المحتوى الصريح من الظهور في نتائج البحث. يمكن تعطيله على منصات سطح المكتب والأجهزة المحمولة. لسوء الحظ ، يتم فرض البحث الآمن بموجب القانون في بعض المناطق بينما يستخدم بعض مزودي خدمة الإنترنت الإعدادات التي تجبرها على الإغلاق. في مثل هذه الحالات ، لا يمكنك تعطيل البحث الآمن من Google من جانبك ، ولكن يمكنك محاولة استخدام متصفح آخر.

يمكنك تمكين البحث الآمن للبوابة باتباع الخطوات التالية: 

  1. قم بالبحث على أي كلمة في مستطيل البحث.
  2. قم بزيارة علامة التبويب "الإعدادات" أسفل مستطيل البحث.
  3. قم باختيار خيار "إعدادات البحث".
  4. قم بتفعيل الخانة الخاصة ب "البحث الآمن"
  5. اضغط على "حفظ".

كيف يعمل البحث الآمن Google safe search ؟

عند تمكين البحث الآمن: على الرغم من أن هذا الإعداد ليس موثوقًا بنسبة كاملة ، إلا أنه يساعد في تصفية المحتوى الصريح في نتائج بحث Google لجميع الاستعلامات المتعلقة بالصور والفيديو ومواقع الويب، خاصة النتائج السلبية من مواقع أو صور أو فيديوهات إباحية لا تليق بمجتمعنا المسلم.
عند إلغاء تنشيط البحث الآمن: يتم عرض النتائج الأكثر صلة ببحثك. قد تتضمن محتوى فاضحًا بناءً على بحثك.

تابع الفيديو التعليمي عبر قناتنا على اليوتيوب. 

للدخول الى صفحة التفعيل :

تعليقات

ترجمة

نموذج الاتصال

إرسال